منتديات خيمة الجزائر

˙·٠٠•● منتديات خيمة الجزائر ● o8o__KHAYMAT_AL_JAZAIR__o8o ●•٠٠·˙
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اليوم الجيش والرياضي بنهائي منطقي لدورة حسام الدين الحريري ال14

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moh_25
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 123
تاريخ التسجيل : 31/01/2008

بطاقة الشخصية
العب و اربح: 1

مُساهمةموضوع: اليوم الجيش والرياضي بنهائي منطقي لدورة حسام الدين الحريري ال14   الخميس 14 فبراير 2008 - 19:22

بلغ الرياضي والجيش المباراة النهائية لدورة حسام الدين الحريري الرابعة عشرة في كرة السلةوجاء تأهل الرياضي اثر تغلبه على مواطنه بلو ستارز (124-84)، الشوط الاول (57-34) في الدور نصف النهائي امس الاحد.
بينما تأهل الجيش بعد فوزه على الاتحاد (77-59).
وهو الفوز الاكبر للرياضي الذي تخطى للمرة الرابعة على التوالي حاجز ال100 نقطة في المباراة الواحدة بعد فوزه على الوصل الاماراتي (103-54)، والرياضي الاردني (106-78)، والاتحاد الحلبي (105-64) في الدور الاول.
وكان في وسع الرياضي ان ينهي المباراة بفارق اكثر من 40 نقطة لكن المدرب فؤاد ابو شقرا اراح النجمين الاميركي طوني ماديسون والمصري اسماعيل احمد في الربع الاخير.
وتقدم الرياضي، (29-12) في الربع الاول، و(28-22) في الثاني، و(44-27) في الثالث لكنه خسر (23- 25) في الرابع.
بدأت المباراة سريعة من الفريقين، سرعان ما دخل لاعبو الرياضي الاجواء، ليبدأوا مشوار التسجيل (16-Cool، وسط ومحاولات من بلوستارز للحاق بركبهم، غير ان الحصة الاولى انتهت (29- 12).
واستمر لاعبو الرياضي في زياراتهم المتكررة الى سلة بلوستارز وسط ثلاثيات ماديسون الذي رفع الغلة الى (34-15) بعد مرور دقيقة ونصف، ويدخل عمر الترك ليساهم في اختراق الدفاع الضيف ويبدأ التسجيل من تحت السلة وخارجها، فسجل 8 نقاط بأقل من دقيقة، وحاول روني فهد العودة من جديد الى اجواء اللقاء الا انه عجز عن مجاراة الماكينة الرياضية لينتهي الربع الثاني بفارق 23 نقطة (57 -34).
واستمتع الجمهور اللبناني والحضور في الربع الثالث الذي تميز بالثلاثيات المتلاحقة والدانكات المتواصلة من لاعبي الرياضي، وسط تألق الجميع وخصوصا ريتشارد هليط من دون ان ينجح لاعبو بلوستارز في كبح جماح الماكينة الرياضية لينتهي الربع بفارق 40 نقطة (101- 61).
وينطلق الربع الاخير مع ثلاثية لعمر الترك، أكدت رؤية المدرب فؤاد ابو شقرا الصائبة بضرورة تهيئة المجموعة اللبنانية للمباريات، واستمر السجال في هذا الوقت بين الفريقين وسط محاولات بلوستارز لتغيير النتيجة من خلال تقليص الفارق، لكن المباراة انتهت بفارق 40 نقطة (124 84).
وكان الاميركي ماديسون افضل مسجل (22 نقطة) وروني فهد (17) افضل مسجل لفريقه.
? مثل الرياضي: محمد حنتس، مازن منيمنة، علي محمود، ريتشارد هليط، عمر الترك، طوني ماديسون، اسماعيل احمد، عبدالله حجازي، علي فخر الدين، محمد ابراهيم، غالب رضا وجوزف فوغل.
? مثل بلوستارز: جان عبد النور، احمد عزير، وسام واكد، روني فهد، جورج بدوي، ماريو عبود، نديم زغيب وبشير عموري.
? قاد المباراة الحكمان السوريان ياسر حنوني وعبود صارجي.
الاتحاد ? الجيش
ولم يجد الجيش السوري اي صعوبة في تخطى مواطنه الاتحاد الحلبي (77-59)، في المباراة التي كانت من طرف واحد، سيطر خلالها الجيش على مجرياتها منذ بدايتها، فاستهل زياراته الى سلة الاتحاد عبر رضوان حسب الله ونور السمان، ليرفعا الفارق الى عشر نقاط (18-Cool ومن ثم بدأ الفارق يرتفع تدريجيا الى ان انتهى الربع الاول بفارق 18 نقطة (28-10).
وظهر واضحا تفوق فريق الجيش الذي خاض الدورة بأجنبيين هما طوني روتلاند وجان كارتر على عكس الاتحاد الذي يشارك بأجنبي واحد هو انطوني بيل، الا ان المباراة بقيت على المنوال نفسه لينتهي الربع بفارق 26 نقطة (2349).
ولم يتغير الوضع في الربعين الثالث والرابع، لينتهي اللقاء لمصلحة الجيش، الذي يسعى للثأر من الرياضي اليوم بعد خسارته قبل عشرة ايام في دورة دمشق الدولية بفارق(20) نقطة حيث تقام المباراة عند الساعة الخامسة والنصف عصراًوستنقل مباشرة على تلفزيون المستقبل(فضائياً)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alkhayma.mam9.com
 
اليوم الجيش والرياضي بنهائي منطقي لدورة حسام الدين الحريري ال14
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات خيمة الجزائر :: ˙·٠٠•● قسم الرياضة ●•٠٠·˙ :: قـــسم الريــاضـــة :: كرة السلة-
انتقل الى: